Pages

vendredi 30 décembre 2016

استهداف الجيل الاول

استهداف الجيل الاول


صورة تعود لسنة 1999 بجمعية الحي المحمدي والجائزة هي للمسابقة مدينة طرفاية
 الرتبة الثالثة مسلمة من طرف السيد كوبري عبد الإله من قدماء هواة مدينة الدار البيضاء للاح توتي هشام

بسم الله الرحمن الرحيم، في السنوات الاخيرة و حتى يومنا هدا بدأنا نلاحظ خروج بعض الحملات الشرسة ضد الهواة القدامى. عنوان هذه الحملات هو ان الهواة القدامى هم السبب في عرقلة المشاريع و انهم هم من يضعون العصى في العجلة و انهم مازالوا اوفياء لمنهجمم التقليدي في التسيير ولا يسايرون الركب الى آخره من الاتهامات...
بل وقد يتعرض بعضهم الى السب و الشتم.
كما هو غير خاف على احد فإن هذه الحملات يكون اصحابها غالبا من الهواة الجدد. لكونهم يحملون افكارا جديدة يريدون بها رفع مستوى الهواية و هذا شيئ جميل. إلا انهم يصطدمون بعدم مبالات السلف من الهواة فتبقى المشاريع الجديدة حبيسة الرفوف. و هذا حسب كلامهم.
اقول لهؤلاء الناس و انا لا اعمم في كلامي. ( فلينتبه اخي القارئ )
هل رأيتم يوما ما شجرة معمرة وفروعها في السماء و ليس لها جذور ؟ طبعا مستحيل.
اخي الهاوي العصري يامن تريد إقصاء الجيل الاول من الساحة اتعلم انه لولا ذلك الجيل لما كان لديك لوفت في بيتك ولا ربيت الحمام ولا سمعت عنه قط ولا كانت مسابقات ولا عبرت عن رأيك العنصري اصلا في المقاهي و المنتديات و خاصة تحت" لحيوط ديال حومتكم ".
اخي الهاوي العصري. تقول انك تتعب و تشقى طيلة السنة لكن كل هذا يذهب سدا بقرار من هاوي او مسير من الجيل القديم. اتعلم اخي العزيز كم تعب هؤلاء كي يفسحوا المجال لشقائك المزعوم ؟ عن اي شقاء تتكلم ؟ اتقارن وضعك لحمامك في سلة مخصصة للحمام في سيارة ذات تكييف والوقوف في اي مكان تريد من اجل قيامك بالتداريب، مع وضع الحمام في الكارطون فوق سطح الكار مع الخناشي ديال الشعير و الحوالة ديال لعيد الكبير او اسفل الكار في الصندوق مخنوق مع لقفاف ديال الخضرة والدسير.
اتقارن ذهابك الى الجمعية في سيارتك او سيارة اجرة لمدة خمس دقائق مع ذهابك في الطوبيس او على دراجة و في بعض الاحيان على الاقدام. تخيلوا الوضع. ثلاث صناديق كارطونية مليئة بالحمام في طوبيس مليئ بالبشر.
أتقارن إعلانك في المسابقات عبر الهاتف مباشرة من اللوفت في اطينطو والان اصبحت اكثر تطورا فلم تكد تحرك اصابعك مع الميغا سيستم او تيبس او غيرهم من الاجهزة المتطورة. اتقارن كل هذا مع الاعلان عند مول لحانوت بعد ان تقطع مئات الامتار جريا على الاقدام و بأقصى سرعة والمصيبة عندما تجد مول الحانوت منشغلا مع اكتر من خمس زبائن وعندما تطلب الرقم تجده مشغولا. لاتنسى انك ستعيد نفس الدراما مع الحمامة الثانية. حتى ان بعض المسيرين و هو يجري تبعه اهل حيه ضنا منهم انه سمع خبرا خطيرا او انه يواجه معركة. كاينة شي شوهة كبر من هادي.
اتعلم اخي الهاوي العصري ان طاقم المرافقين للحمام كان يتكون في بعض الاحيان من المسيرين نفسهم وبالمجان ماعدا ثمن الطعام الذي كانوا يعدونه في بيت احدهم من اجل الاقتصاد و الحفاظ على رأس مال الجمعية.
اتعلم اخي الهاوي العصري ان المسيرين التقليديين و محدودي الافكار كما تقول انهم عند فوزهم بالجوائز كانوا يحضرون التلفزيونات و المسجلات و المانطات و العصارات من بيوتهم و يضعونها على طاولة الحفل مدعيين انهم فازوا بها بينما ثمن جوائزهم الحقيقي يساهمون به في صندوق الجمعية دون ان يعلم المنخرط بذلك بينما يأخد هو جوائزه كاملة.
اخي الهاوي العصري ما سردته لك سوى امواج من بحر كبير واجهه الهواة القدامى من اجل عدم موت رياضة الحمام في بلدنا. لو كان لهم مثل تسرعك و حكمك و عدم صبرك لقرأنا الفاتحة على هذه االرياضة مند زمن.
وفي الاخير احيطك علما ولتصحيح معلوماتك اخي الهاوي العصري فكل المشاريع الحقيقية التي تنعم فيها الان هي من صنع الهواة القدامى وإليك الأمثلة.
اول مشروع عصري : اطينطو : جاء به السيد الكوهن و السيد بوتشيش.
مشروع الساعة الالكترونية لاعلان عن الحمام : جاء به السيد محسن بوزوبع.
مشروع الجامعة : جاء به المرحوم البوزيدي والسيد العيسات.
مشروع الجامعة الثاني : جاء به السيد خالد صافيح.
مشروع مسابقة وطنية حقيقية : جاء به السيد يوسف اوزكان.
مشروع الديربي : جاء به السيد ياسين فاتيح.
مشاريع عديدة وجل أصحابها هم هواة قدامى.
إن لم يكن في علمك اخي الهاوي العصري ان اصحاب الاسماء المذكورة اعلاه هم اشخاص من الجيل الذي تطعن فيه ها انا ذا قد اخبرتك الآن. فأريني ماذا قدم من ينتمي إلى جيلك الجديد لهذه الهواية.
إخواني الهواة كما سبق و ذكرت انا لا اعمم فالصالح و الطالح في كل عصر.
إنما رسالتي هي وضع اليد في اليد السلف و الخلف. ولنبني رياضتنا متحدين.
ولنترك الاتهامات جانبا.

توتي هشام

1 Commentaires:

  1. صحيح اخي هشام يجب ايجاد وصفة سحرية تجمع الجيلين

    جمال الدين

    RépondreSupprimer