Pages

jeudi 26 janvier 2017

لقاء مع عائلة أيركامب بقلم فريق الهاملي

لقاء مع عائلة أيركامب بقلم فريق الهاملي

أيركامب الاب و الابن
علاقة فريق الهاملي بعائلة أيركامب الهولندية تمتد لعشرين عام مضت .. تبادلنا الزيارات فيما بيننا .. تعلمنا منهم الكثير .. عائلة تعشق الزاجل لدرجة الهوس .. محترفين .. ورجال أعمال ناجحين.

وما يميز هذه العائلة .. تواضعهم .. الاب هانز يبلغ من العمر 80 سنه .. ولازال حماسه يوم السباق .. كشاب في العشرين .. إيفرت الإبن محترف من الطراز الأول.


إليكم لقاء عائلة أيركامب 

متي كانت البداية؟


منذ الصغر .. من خمسينيات القرن الماضي وشغف الزاجل موجود، وليس كل الزاجل .. فقط المميز منه، ومنذ شبابي عرفت أنه لن يكون الحصول عليها سهل، لذلك كنت أعمل وأوفر من مصروفي لشراء المميز منه، فأول ساعة تسجيل الحمام إشتريتها كان في عام 1951، وكلفتني حوالي 300 قلدر، وإستغرق مني توفير مبلغها ست سنوات، وبعدها إقتنيت حمام من ديسميت ماتيس، ديلبرو وكو نيبوس بمبلغ 100 قلدر للطير (كان مبلغ كبير في ذلك الوقت).

ماهي أفضل ذكرياتك وأسؤها في عالم الزاجل؟

أفضل ذكرياتي هي الفوز ببطولة التفوق العام على عموم هولندا سنة 1983، وأسؤها فقد أبني الصغير مارتن في حادث سيارة أليم ، وهو في عمر العشرين، مارتن كان سوف يكون إضافة خاصة لعائلة أيركامب، بسبب حبه وولعه الشديد بالحمام من صغره، وكذلك وفاة زوجتي التي رافقتني طيلة 40 سنة.

في المزرعة يبدو الامر يسير بشكل نظامي، وبشكل مدروس، والسؤال هل ترتكبون أخطاء؟

الاخطاء تحدث طبيعيا، وأسوء تلك التي الاخطاء التي وقعنا فيها، هي رغبة الحصول على حمام مميز أكثر، لاننا كنا نظن أكثر معناها الأفضل، ولهذا زاد عدد لوفتات الانتاج في الطابق العلوي وعدد الحمام فيها.

حدثنا عن الشي الذي قمت بفعله وكان له مردود إيجابي ؟

موقع المزرعة الحالي تم شرائة سنة 1977، وتم بناء لوفت كبير وفاره في سقيفة المنزل ( كما لوفت الاخوان جانسن ) .. ولكن في عام 1980، فمنا بشراء لوفت مستعمل، تم وضعه في الحديقة، وأصبح هناك لوفتين الاول في سقف البيت والاخر في حديقة البيت، والغريب أن حمام اللوفت القديم في حديقة البيت حقق نتائج مميزة مقارنة بحمام اللوفت الجديد أعلى البيت، بل أن بطولة التفوق العام على مستوي هولندا حققها حمام اللوفت القديم، ولهذا السبب قمنا بتركيب لوفتين اخرين بجانب ذاك اللوفت

ما هو برأيك أكبر معلومة واهية في هواية الزاجل؟

أنك تسطيع أن تجعل الحمام يطير بشكل أفضل وأسرع بأستخدام العلاج والمكملات الغذائية، أو أي نوع من انواع الأدوية الاخرى.

ممن تعلمت وإستفدت؟

بيت دي ويرت (والد الدكتور هنك دي ويرد) و ويليم دي براين

خلال السنين الماضيه، قمت بشراء الكثيرمن الحمام وإدخاله الى حمامكم، أي منهم كان الأميز؟

البداية لابد من ذكر الجانسن، ففي السبعينات تم شراء حمام الجانسن مباشرة، كان من ضمنهم أبن مباشر للبانجي 51 (جد الميركس و ال 019 ) ، بالاضافة الى بنات الميركس.

1973، تم شراء 100 فرخ من فاندرويقن، من أبطاله المعروفين

'Oud Doffertje', the 'Lange'

في 1981 تم شراء البطل المشهور 05، وبالاضافة الى باقي أخوانه، من البطل بارت كومفيس

فان لون، غالبهم تم إقتنائهم من انتون فان هارين وستاف ثيوينز

2006 تم إدخال الهيرمنز كوستر، وتم شراء اليورو وجاكبوت وغيرهم من مزاد الليو الاول سنة 2007.

2012، تم أدخال حمام ستيفان لامبرخت، تم تجربته، وكانت نتائجهم ممتازة

فيركيرك، هو اخر ما تم إقتنائه، وجاري تجربته.

كثيرون من الهواة، حققوا نتائج ممتازة بقتناء حمامكم، ما مدي رضاكم عن ذلك؟

بالفعل تصل إلينا كثير من الرسائل وبشكل يومي، يحدثنا أصحابها عن نتائجهم التي حققوها بحمام إقتنوه منا، وقائمة هؤلاء الابطال طويلة، وما يميزهم أنهم منتشرين حول العالم، أسيا من الصين، بنقلادش، الخليج العربي، مصر، الى أوروبا فأمريكا وكندا، على سبيل المثال في عام 2014 فقط، كان هناك 15 بطل فائز بالسباق الوطني ينحدرون من حمامنا، وهذا يجعلنا سعداء جدا، كما هي سعادتنا بنتائجنا نحن.

كثيرون من قاموا بزيارتكم من الهواة الابطال، من في نظرك كان الاميز وقد أضاف إليك شي من خلال زيارته لم تكن تعرفه؟

بلاشك البطل بيت دي ويرد (والد البيطري هينك دي ويرد)، وأيضا البيطري ماريان، فقد عرضنا عليه طير كان قد تم رفضه من قبل الكثيرون من من زارونا، ولكن هو كان له رأي مغاير، وكان يعتقد أنه طائر مميز، وبالفعل هذا الطائر ذهب ليكون أب وجد العديد من الابطال على المستوي الوطني.

أي من طيوركم تفضلون؟

Che

بلاشك هو الافضل، فقد حقق المركز الاول على 9000 طير ، وبعدها بخمس أيام حقق المركز مرة اخري ناشونال على 15000 طير، الان هو أحد أفضل المنتجين، أب وجد للعديد من الابطال.

هذا البطل .. والذي يعتبر حاليا أيقونة لوفتات عائلة أيركامب .. وينحدر من الخطوط القديمة للعائلة .. الجاسن والفان لون .. ويعتبر شي أحد أميز الطيور .. فقد حقق بجناحه:

الاول ناشونال على 14000 طير

الاول على 9000 طير

التاسع ناشونال على 18000 طير

وبعدها إنتقل الى لوفت الانتاج .. وحقق نسلة :

الأول ناشونال على 38000 طير

الاول على 27900 طير

الاول على 27000 طير

الاول على 13000 طير

الاول ناشونال على 8000 طير

الاول ناشونال على 6000 طير

الاول ناشونال على 5000 طير

الاول ناشونال على 5000 طير

هذا بالاضافة الى أن لا يقل عن 3 طيور تنحدر من نسل شي حققوا المركز اول أيس على مستوي هولندا، بالاضافة الى أولمبياد

أي من أبطالكم، تعتقدون أنه أفضل منتج لديكم؟

نعتقد أنهما الاميز بلا شك. Che و Jackpot

حاليا أنتم تسابقون مع بيركي وميشيل وليمز في بلجيكا كفريق في سباقات المسافات الطويلة، كيف بدات هذه الشراكه وما هي النتيجة؟

البداية كانت عن طريق بطل المسافات الطويلة روجرويناندز .. قمنا بزيارة البطل وليمز .. وبعدها بفترة قصيرة أعاد هو الزيارة لنا ، وفي 2012 تم تأسيس فريق وليمز أيركامب للمسافات الطويلة .. وفي 2014 حصدنا ثمار هذه الشراكة .. حيث حقق الفريق ثاني أيس للمسافات الطويلة على مستوي بلجيكا عن الطريق الطير البطل روبن.

في النهاية ..

عائلة أيركامب .. هواة محترفين .. ورجال أعمال ناجحين في نفس الوقت، فمن متجر للاثاث بسيط ولوفت حمام متواضع .. إستطاعوا التوسع والتطور ليصبحوا أحد أبطال الزاجل حول العالم، الاب والابن رغم شهرتهم التي وصلوا إليها .. إلا أنهم يبقون اولئك الهواة المتواضعين الشغوفين للزاجل وسباقاته .. لازالوا يتحمسون ويفرحون لأي فوز يحققونه خلال الموسم .. حتى وإن كان على مستوي النادي .. وما ذاك الا لحبهم لهذه الهواية .. ولان الهاوي الحقيقي لا يفقد الحماس .. ولا شغف تحقيق الفوز أبدا.. حتى وإن وصلت شهرتك أقاصي الأرض.

هكذا عرفناهم قبل عشرين سنه .. وهكذا هم الان !!.


فريق الهاملي


0 Commentaires:

Enregistrer un commentaire