Pages

2020-07-03

كيفية أداء واجب المشاركة السنوي لعشاق المسافة الطويلة والماراثونية بقلم سعيد الحرارسة

كيفية أداء واجب المشاركة السنوي لعشاق المسافة الطويلة والماراثونية بقلم سعيد الحرارسة

الانثى 90 الشهيرة منتجة في المسافات الطويلة من سلالة فان وان روي

تحية طيبة لجميع الأصدقاء عامة و للمحبين الحمام الزاجل في كل مكان. أود بداية أن أشير أصدقائي أن كل ما أنشره وأكتبه على صفحتي في الفاسبوك أو في الواتساب أنه خالي من حساسية اتجاه أحد ما فكل المواضيع هدفها النقاش والحوار الذي ممكن أن يعطي إضافة إلى تطوير الهواية والمضي قدما بها نحو الأفضل.

في هذا المقال سأتطرق معكم إلى مسألة معقدة جدا وهي موجهة خاصة إلى مكاتب الجمعيات وكذا هواة وعشاق المسافة الطويلة والماراثونية خاصة من 550 كلم الى 1200 كلم.

كيفية أداء واجب المشاركة السنوي

عندما نقول الاشتراك السنوي يعني من بداية الموسم إلى نهايته والتي تبدأ من 100 كلم إلى 1100 كلم هذا إن صح التعبير على ما يطبع في البرامج لكن للأسف هناك عدة ثغرات وأخطاء في البرامج الحالية من حيت الأداء وجل الجمعيات تتخذ طريقة من 100 كلم إلى غاية 500 كلم وينتهي الموسم عند أصحاب السرعة ونصف الطويل ويبدأ موسم آخر أكثر فتكا لجيوب الهواة من حيث الأداء النقدي سباق بعد سباق لدرجة ممكن أن يصل لبعض الهواة الثمن إلى 70 درهم للحمامة في الموسم بنسبة لعشاق الطويل والماراثون. رغم أنهم لا يتنافسون مع أصحاب السرعة ونصف الطويل في الجوائز التي تأخذ من مشاركتهم من و إلى. ربما سيسأل أحدهم لماذا هم ليس لديهم حظ في المنافسة ولماذا يقومون بترقيم الحمام إن كانوا حقا لا ينافسون بحكم تخصصهم في السباقات الماراثونية، بكل بساطة لأنهم مجبرون على ترقيم الحمام لو كانت الجمعية وضعت برنامج بثمن 15 درهم بدون ترقيم لفضل معظم هواة الماراثون عدم الترقيم لكي تطلع حقيقة الحمام المشارك في كل سباق والتي لن تتجاوز 60%من الحمام المشارك يعني كل 1000 حمامة ستخرج النتيجة فقط في 600 حمامة مشاركة وهذا سيعطي الصورة الحقيقية لعدد الحمام المشارك في سباقات السرعة ونصف الطويل لهذا الأمر وجب على الجمعيات دراسة هذا الأمر إما مشاركة سنوية من بداية الموسم إلى نهايته لكي تكون المساوات والعدل بين الجميع أو وضع برنامج تدارب خاص بدون ترقيم الحمام لا يتعدى 15أو 20 درهم لمرحلتي السرعة ونصف الطويل لعشاق الطويل والماراثون حتى يتسنى إعطاء كل تخصص حقه. أما مسألة المشاركة من بداية الموسم إلى نهايته فسيضخ أموال طائلة في صناديق الجمعيات ولا دخل للهاوي بدفع للأداء الفردي بنسبة للعصب ولا الفدراليات بما يعني ''المولوع يجيب حمامو الجمعية ويمشي فحالو'' والجمعية منها للإطارات المنضوية تحت لوائها.

سعيد الحرارسة


مواضيع مشابهة :






الكلمات الدلالية :

سعيد الحرارسة
مواضيع سعيد الحرارسة 
الماراطون الماراثون المسافات الطويلة الحمام الزاجل حمام السباق
 التخصص الاداء الفردي العصبة مكاتب الجمعيات هواة عشاق المسافة الطويلة
مرحلة الطويل الطويل الممتاز الاشتراك السنوي البرنامج 
سباق الحمام الزاجل في المغرب

تعليقــات زوار الفايسبوك :

0 Commentaires:

إرسال تعليق