Pages

2021-05-11

قراءة و تحليل سباق العيون الحكونية 7 ماي 2021 للفدرالية الوطنية بقلم الغربي علاء الدين

قراءة و تحليل سباق العيون الحكونية 7 ماي 2021 للفدرالية الوطنية بقلم الغربي علاء الدين

على اليمين سعيد الحرارسة احد ابطال الماراثون بالمغرب
يحمل في يديه بطل نسخة العيون الحكونية رفقة الفائز بالسباق وطنيا زروال

نشاهد هذه الايام صراعات خارجة عن إطار الروح الرياضية مما يبين لنا أن الحسابات بين المسييرين لم تنتهي بعد وأن الهواية في هذا البلد لم تاخد بعد طريقها الصحيح في التطوير و الابداع، و أهم شيء هو التآخي والمحبة والسلام لم أرى منه شيئ سوى الطعن في الاشخاص و الإطارات المنظمة لسباقات. مع العلم لكل حصان كبوة فإن لم نتعاون مع بعضنا البعض و نصحح الاخطاء لنعرج نحو مستقبل جميل لهذه الهواية لا تنتظروا النجاح. فالنجاح تصنعه قلوب و عقول همها الوحيد رفع مستوى الهواية واعطاء صورة جميلة لباقي الدول على أن المغرب بلد سباقات الزاجل.

سباق العيون الاخير المنظم من طرف الفدرالية الوطنية سباق مر في اجواء صعبة، هل مسييرين هذا الإطار ارادو ا ذلك أم أن هناك الواحد الأحد الله المتحكم في هذا الكون. فالبعض يتكلم حتى أني ارى في كلامه شرك اعود بالله كاننا نحن البشر المتحكمون في الاجواء. الاجتهاد لابد منه لكن التوفيق من الله.
حتى أن البعض شكك في الإعلان الاول لهذا السباق حتى جاء الجواب من أحد الرجال الاكفاء في هذه الهواية و أراه أنا من الذين لا يجب الاستغناء عنهم لأنه بكل بساطة '' راسو عامر '' و الاستعانة به لابد منها.
نمر إلى الشطر المهم الذي يتحدث عنه الجميع وهو ضياع الحمام بالنسبة لي أنا و دائما ما أقول هذا. مثل هذه السباقات تفرز طيور من الطراز الأول يعني المشاركة بعشرة حمامات مثلا و الاعلان يكون بثلاث هذا بالنسبة لي ربح كبير لأن الحمام المعلن سيخرج من صلبه ابطال للمستقبل. البعض سيقول أنك تزعبل. جوابي ابتعد عن هذا التخصص اكتفي بحمام السرعة و النصف الطويل لأنك لم تفهم بعد ما هو الطويل الممتاز.
فالبعض يقارن سباق النصف الطويل مع سباق الماراثون يريد دخول أزيد من 80/100 من الحمام و هذا الحمق بعينيه. الصحراء لها خصائصها و الضياع فيها وارد لذلك أقول لكل من يريد التخصص في الطويل الممتاز كن صبورا و توكل على الله مع الاخد بالاسباب و محاولة تقنين الهواية في مدينتك لأن التقنين هو الحل الأنسب و أن تفصل طيور المسافات الطويلة عن طيور المسافات القصيرة هذه كخطوة أولى لنجاح سباقات الطويل الممتاز.
و في الاخير يجب أن نكون لحمة واحدة و أن لا تفرقنا الصراعات الشخصية فكلنا اخوة يجمعنا شعار واحد الزاجل.
أتمنى التوفيق لجل الاطارات : عصبة الغرب و الفدرالية الوطنية.

من حائط
غربي علاء الدين




تعليقــات زوار الفايسبوك :

0 Commentaires:

إرسال تعليق