Pages

2022-03-26

نادي رباط السلام يجر قافلة تخصص المسافات الطويلة بالمغرب

نادي رباط السلام يجر قافلة تخصص  المسافات الطويلة بالمغرب


مع مرور السنين يتضح جليا ان نادي رباط السلام يجر قافلة تخصص المسافات الطويلة بالمغرب و بمبادرة دار السلام لوفت المادية و المعنوية مشكور على كل ما يقدمه. فاغلبية مناطق الشمال و المناطق الوسطى و جهة فاس مكناس و الدار البيضاء و النواحي و المناطق التي لها مسافة اكثر من 750 كيلومتر تتمتع و تنشط و تستفيد من المسابقات الوطنية للماراثون في وسيلة نقل في المستوى المطلوب، تسيير محكم، مراقبة حالة الطقس و تقديم او تأخير السباق حسب الظروف المواتية، مرافقين اكفاء، الشفافية و المصداقية، تنظيم حفل و إعطاء الشواهد و الجوائز المستحقة، تنظيم أكثر من خمس سباقات وطنية مع مسابقات تدريبية قبلية، كلها عوامل ساهمت في إعادة الروح لتخصص الماراثون. من جهتهم الهواة اصبحوا اكثر نضجا لا من حيث اعداد الحمام و لا من حيث ارسال حمام كبير في السن و متمرس و هو ما نلاحظه في النتائج، نجد مثلا حمام اكثريته من 3 الى 6 سنوات و هو معطى جيد يظهر انتباه المربيين لعامل السن المهم.

 جمعيات و إطارات أخرى صارت على نفس المنوال، و تحاول ان توفر نفس أسباب النجاح، نتمنى لها التوفيق و الاستمرارية ففي الأخير رياضة حمام السباق هي الفائزة. 

مسألة الإعلان في مسابقات انطلاقا من مدن الصحراء المغربية و جوها الغير رحيم بحمائمنا تبقى مسألة سلالة نقية و عمل جبار من الهواة و الصبر و الملاحظة و الانتقاء و فن مزج السلالات و الخطوط. فمعلوم ان الصحراء هي مقبرة الحمام و الضياع مسألة معروفة لكن بالرجوع الى النتائج يتضح ان بعض المربين يرسلون حمام قليل و يعلنون، من هنا تظهر قيمة لمسة المربي الجيد و تميزه عن الاخرين. 

 أخيرا، أتمنى لكل الهواة المغاربة و العرب عامة بقية موسم رياضي موفق.

شوبكي جمال الدين


ما رأيك ؟


مواضيع في نفس السياق :

  • جمعية رباط السلام و دار السلام لوفت اعطيا درسا ملموسا في التسيير خصوصا في الماراثون هذا الموسم


تعليقــات زوار الفايسبوك :

0 Commentaires:

إرسال تعليق