Pages

2022-05-21

قراءة في مسابقة مقبرة العيون المرسى 2. لا تواصل، ضبابية و عشوائية الى متى ؟

قراءة في مسابقة مقبرة العيون المرسى 2. لا تواصل، ضبابية و عشوائية الى متى ؟

 


ما زالت رياضتنا الجميلة تتخبط في أخطاء التسيير. مسابقة العيون المرسى الثانية اسالت مدادا كثيرا. جمعية جديدة وأعضاء جدد تكلفت بتنظيم هذه المسابقة والنتيجة كارثية وضياع 90 بالمئة من الحمام. أتساءل واتعجب هل مسابقة وطنية انطلاقا من الصحراء المغربية بمسافة تتراوح ما بين 750 كيلومترا و 1200 ينقل الحمام فيها بوسيلة نقل شاحنة خضر؟! هل هذا يعقل في سنة 2022؟!

كنا كمتتبعين و هواة مغاربة نحب ان نرى بيانا يشرح أسباب تنحي نادي رباط السلام عن تنظيم المسابقات الوطنية و إعطاء الجمعية الجديدة هذا الامتياز، الرياضة هي الوضوح و الشفافية، رأينا اعتذار للهواة، لم لا يصدر بيانا توضيحيا حول هذه الكارثة. اسمحوا لي يا منظمين ومسيرين كيف يتم رمي 2178 حمامة بكل سهولة في فيافي الصحراء. الصور التي رأينا كانت صادمة، و الاشاعات كثرت، لا نعرف ما الصحيح من الغلط، زد على ذلك البلاغات الاستنكارية... الى آخره. هل هناك تصفية حسابات؟ لماذا الهاوي هو الذي يدفع الثمن غاليا دائما ؟ نريد مسؤولين يتواصلون، يشرحون حتى لا يكثر اللغط و تقوم الفتنة.

عندما نرى أغلب الجمعيات و العصب و الاتحادات لا تلتزم بالتقارير الأدبية و المالية، فلا تنتظر تطور الهواية بالمغرب بل العكس انتظروا الأسوأ. أحمل المسؤولية للمنخرط الذي لا يطالب بالتقرير المالي كل سنة، واعرف ان المسير النزيه لا مكان له بالتسيير في رياضة حمام السباق بالمغرب و أعي ما قول. فأغلبية الاتحادات و العصب القديمة تهدمت على هذه النقطة.

لماذا الاوربيون رياضتهم واضحة و ضوح الشمس و رياضتنا بمغربنا الحبيب يشوبها الغموض؟ الى متى هذه العشوائية؟

لا يفوتني ان انوه بالدعم المادي والمعنوي لدار السلام الذي ما فتئ يوليه لتطوير رياضة حمام السباق بالمغرب.

 شوبكي جمال الدين

تعليقــات زوار الفايسبوك :

0 Commentaires:

إرسال تعليق